بحـث
المواضيع الأخيرة
توقعات هامه من مستر منير
صفحة 1 من اصل 1
توقعات هامه من مستر منير
لعدل - ثقافتنا - أدب الرحلات - الأدب النبوى
القصة : 1-9
الأدب : العباسى الثانى - الأغانى - مصرالاسلامية - نثر العباسى الأول
النصوص: اختيار الصديق - الربيع - المتنبى - رثاء - شكوى أسير
التعبير : الثورة - نهر النيل - الوحدة الوطنية - الإرهاب - دور القوات المسلحة
أولا : التعبيــر
السؤال الأول:اشرح البيت التالى في ثلاثة أسطر (اجبارى)
إذا الشعب يوما أراد الحياه فلا بد للقدر أن يستجيب ولابد للقيد أن ينكسر
السؤال الثانى: اكتب فى أحد الموضوعين التاليين:
1ـ السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي تضرر كثيرا بسبب الأحداث الأخيرة فيجب علينا جميعا تنميته .
2ـ شباب أي أمة هم ثروتها الأولى ومعقد أمالها وعدة مستفبلها . بهم تنهض وعلى أكتافهم تعلو .
ثانيا - القراءة
المجموعة الأولى - من كتاب [ واإسلاماه ]
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
1ـ " فأطرق جلال الدين هنيهة وطفق يفرك جبينه بيده وكأنه يدير في رأسه موازنة بين رأيه ورأي ابن عمه ثم رفع رأسه وقال : لا حرمني الله صائب رأيك يا ممدود فما زلت تحاجني حتى حججتني
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " هنيهة " : ( كثيرا - لحظة– ساعة)
2ـ جمع "جبين": ( جُبُن – أجبن – كلاهما صحيح )
3- مضاد " حرمني" ( منحني – خصني – أكرمني )
(ب) اختلفت وجهة نظر كل من جلال الدين وممدود حول خطة الحرب. وضح الرأيين مبينا إلى أيهما تميل
(جـ)ـ " لاحرمني الله صائب رأيك يا ممدود " مانوع الأسلوب ؟ وما غرضه البلاغي ؟
2ـ "فخفق قلب الشاب وسرت في قلبه رعدة كأنه يتهيب أن يقص رؤياه على الشيخ العظيم ولكنه رأى طلاقة وجه الشيخ وإقباله عليه فشجعه ذلك على الحديث "
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " سرت" : ( انتشرت – جرت – تحركت )
2ـ جمع " رؤيا " (رؤى – رؤيات– روايات)
3- مضاد " طلاقة " ( حزن – انقباض – عبوس )
( ب ) ـ بم فسر الشيخ هذه الرؤيا لقطز؟ وماذا كان موقفه من رؤية المنجم ؟
(جـ) ماذا تعلم قطز من شيخه ؟ وما بشارته له إن أصبح ملكا على مصر ؟
( بقية الأسئلة في الصفحة الثانية )
المجموعة الثانية : من كتاب : " القراءة ذى الموضوعات المتعددة "
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
3- من موضوع (الكلام والصمت ) :
" ومن هنا كان أجدادنا يضيقون ذرعا بالثرثار ويذمون الدعي المكثار ويحملون على الملح المهذار ولعل هذا ما عناه الجاحظ حين قال إن للكلام غاية ولنشاط السامعين نهاية وما فضل عن الاحتمال ودعا إلى الاستثقال والملال فذلك الفاضل هو الهذر .....
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "الهذر" ومضاد "الثرثار" وجمع " الدعي " ومفرد " أجدادنا " فى جمل من إنشائك.
(ب) لماذا كان العرب يضيقون بالثرثار ؟
(جـ ) للصمت أهميته بالنسبة للإنسان . وضح مبينا أنواعه .
( د ) قدس الإنسان العربي الكلام . وضح مبينا الشروط التي وضعها حكماء العرب للكلام
4- من موضوع (بين البيئة والإنسان)
". وكان من الطبيعي أن تقلب البيئة للإنسان ظهر المجن عله يرتدع ويعلم انه مجرد أحد أنواع الأحياء التي تحنو هي عليه فبيئة الأرض أقدم في الخلق وأثبت من الإنسان- أحدث الأحياء - بل من جميع الأحياء قاطبة ومن عاداها مدحور ...
( أ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "المجن" ومضاد "تحنو" وجمع " الإنسان " المقصود بقوله " قلبت له ظهر المجن " فى جمل من إنشائك.
(ب) لماذا قلبت البيئة للإنسان ظهر المجن ؟ وما مظاهر ذلك ؟
(جـ) التأثير بين الكائنات الحية نوعان. وضح مفرقا بينهما وممثلا لكل منهما .
(د) ما الخطر الذي يتهدد الأرض بسبب ارتفاع درجة الحرارة ؟
ثانياً : تاريخ الأدب والبلاغـة
أجب عن السؤاليين الآتيين :
5- الأدب :
( أ ) كان النثر أكثر تطوراًمن الشعر في العصر العباسي. وضح السبب
( ب) رغم تدهور الأحوال السياسية في العصر العباسي الثاني إلا أن الحركة العلمية والأدبية قد ازدهرت . علل
(جـ) ما ملامح المنهج الذي اتبعه ابن بسام في كتاب الذخيرة ؟
( د ) خالف ابن بسام الجرجاني في نظرته إلى القدامى والمحدثين . وضح
6- البـــلاغـــة .
مـــزق دفــــاترك القديمـــة كلــــها واكتــب لمصـــر اليـــوم شعــرا مثلها
لا صَمت بعد اليوم يفرض خــــوفه فاكتـــب سلامــــا نيــل مصر و أهلها
عــيـناك أجمـــل طفلتـــين تقـرران بأن هذا الخـــوف مــــاض و انتــهى
لا تتركـــيهم يخــــــبروك بأنـــــنى متـــمرد خــــان الأمــــــانة او ســها
لا تــتركيـــهم يخـــبروك بانـــــنى اصبــــحت شئ تافــــها و موجــــــها
أ - استخرج من الأبيات :
1- صورة خيالية مبينا نوعها وسر جمالها , 2- إيجازا وبين نوعه وقيمته الفنية
2- محسنا بديعيا مبينا نوعه وأثره في المعنى , 4- أسلوبا إنشائيا مبينا نوعه وغرضه البلاغي .
5- إطنابا وبين وسيلته وقيمته البلاغية .
ب – اشرح الأبيات بأسلوبك مبينا عاطفة الشاعر بها .
رابعا : النصـــــــوص
أجب عن السؤال الآتى [ إجبـــــاري ] :
7- من نص من نص ( اختيار الصديق ) لابن المقفع
" من كان مرباه بالعسف والقهر من المتعلمين حمله على الكذب والخبث وهو التظاهر بغير ما في ضميره خوفا من انبساط الأيدي بالقهر عليه وعلمه المكر والخديعة لذلك وصارت له هذه عادة وخلقا "
( أ ) اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مفرد "القهرة " : (العنف – الشدة – الغلبة )
2ـ مضاد " انبساط " : (انقباض – انكماش– انحسار )
3- علاقة " القهر " بـ " الغلبة " ( ترادف – تكامل – نتيجة )
(ب) ـ للقسوة في التعليم أثرها السيء على الفرد والمجتمع . وضح
(جـ) أثبت ابن المقفع أن اللغة العربية لغة علم وأدب . وضح ذلك مبينا بم سبق ابن خلدون عصره
( د)1ـ هات من الفقرة: أسلوب شرط وبين أجزاءه . إطنابا وبين وسيلته وأثره في المعنى .
2ـ لم آثر ابن خلدون الأسلوب الخبري في النص ؟
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤال التاليين :
8- من نص : ( شكوى أسير ) لأبي فراس الحمداني :
أراك عـصي الدمع شيمــتك الصبر أما للهـــوى نهــي عـليك ولا أمر
بلى أنـــا مشتــاق وعــندي لـوعة ولكــن مـثلي لا يـــذاع لــه ســــر
إذا الليل أضواني بسطت يد الهوى وأذللت دمعــا مـــن خلائـقه الكبر
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " لوعة " ومضاد " الصبر " وجمع " أمر " ومفرد " خلائقه " فى جمل من تعبيرك .
(ب) جدد أبو فراس في مطلع قصيدته . وضح ملامح هذا التجديد .
(جـ) تمثل الأبيات صراعا قويا بين الكبرياء والعاطفة . وضح
( د ) هات من الأبيات محسنا بديعيا مبينا أثره وأسلوبا إنشائيا مبينا نوعه و استعارة مكنية وبين سر جمالها
(9) من نص (مصر جنة الحسن) للبهاء زهير :
يحرك وجـــدي فـــي الأراكـــة طائر ويبعـث شجوي في الدجنة بارق
وأقسم ما فارقت فــي الأرض منزلا ويذكر إلا والدمــوع ســوابـــق
وعندي من الآداب في البعد مؤنس أفارق أوطــاني وليـس يفــارق
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " الدجنة " ومضاد " مؤنس " وجمع " الأراكة " ومفرد " سوابق " فى جمل من إنشائك.
( ب ) ذكر الشاعر بعض مظاهر حنينه إلى مصر . وضح .
( جـ ) يمثل الشاعر اتجاها أدبيا ساد في عصره بمصر وضحه مبينا أهم ملامحه .
( د ) هات من الأبيات محسنا بديعيا مبينا أثره وأسلوب قصر وبين وسيلته و استعارة مكنية وبين سر جمالها
.خامســـا : النحــــــــــــو
10 - " أروع بشباب مصر الذي ضرب المثل الأعلى في حب بلاده , فهو شباب عظيم تضحياته , مشحوذة همته ,فما كانت الثورة لتنجح إلا بمثابرته وإصراره , فنعم الشباب شباب مصر الذي أعجب به قواد العالم , فمن أراد أن يتعلم التضحية والفداء فليتعلمه من شباب مصر . وعليكم – شباب مصر – أن تواصلوا جهودكم من أجل تقدم بلادكم ورفاهيتها .
( أ ) أعرب ما تحته خط فى الفقرة السابقة.
( ب ) ـ استخرج من الفقرة السابقة مايلى:
1- صيغة مبالغة , وأعرب معمولها. 2- اسم مفعول وأعرب معموله .
3- فعلا للمدح ، وأعرب المخصوص به . 4 - اسما مختصا ، وأعربه .
5- فعلا مجزوما وبين أداة جزمه 6- أسلوب تعجب وأعرب المتعجب منه .
7 - اسم تفضيل وبين حكم مطابقته لما قبله . 8- جواب شرط مقترن بالفاء مبينا السبب .
( جـ )ـ " تهتم مصر ببناء شبابها " اجعل الفعل واجب التوكيد بالنون فى جملة من إنشائك . وجائز التوكيد بها في جملة أخرى .
( د ) " لن يرفع قدر مصر إلا شبابها "
ضع غير بدلا من إلا وأعربها وما بعدها
( هـ ) ـ فى أى مادة تبحث فى معجمك عن كلمة " الأعلى "
أ / خالد منير ليثي . مدرس لغة عربية ومدير موقع إبداع التعليمي
القصة : 1-9
الأدب : العباسى الثانى - الأغانى - مصرالاسلامية - نثر العباسى الأول
النصوص: اختيار الصديق - الربيع - المتنبى - رثاء - شكوى أسير
التعبير : الثورة - نهر النيل - الوحدة الوطنية - الإرهاب - دور القوات المسلحة
أولا : التعبيــر
السؤال الأول:اشرح البيت التالى في ثلاثة أسطر (اجبارى)
إذا الشعب يوما أراد الحياه فلا بد للقدر أن يستجيب ولابد للقيد أن ينكسر
السؤال الثانى: اكتب فى أحد الموضوعين التاليين:
1ـ السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي تضرر كثيرا بسبب الأحداث الأخيرة فيجب علينا جميعا تنميته .
2ـ شباب أي أمة هم ثروتها الأولى ومعقد أمالها وعدة مستفبلها . بهم تنهض وعلى أكتافهم تعلو .
ثانيا - القراءة
المجموعة الأولى - من كتاب [ واإسلاماه ]
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
1ـ " فأطرق جلال الدين هنيهة وطفق يفرك جبينه بيده وكأنه يدير في رأسه موازنة بين رأيه ورأي ابن عمه ثم رفع رأسه وقال : لا حرمني الله صائب رأيك يا ممدود فما زلت تحاجني حتى حججتني
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " هنيهة " : ( كثيرا - لحظة– ساعة)
2ـ جمع "جبين": ( جُبُن – أجبن – كلاهما صحيح )
3- مضاد " حرمني" ( منحني – خصني – أكرمني )
(ب) اختلفت وجهة نظر كل من جلال الدين وممدود حول خطة الحرب. وضح الرأيين مبينا إلى أيهما تميل
(جـ)ـ " لاحرمني الله صائب رأيك يا ممدود " مانوع الأسلوب ؟ وما غرضه البلاغي ؟
2ـ "فخفق قلب الشاب وسرت في قلبه رعدة كأنه يتهيب أن يقص رؤياه على الشيخ العظيم ولكنه رأى طلاقة وجه الشيخ وإقباله عليه فشجعه ذلك على الحديث "
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " سرت" : ( انتشرت – جرت – تحركت )
2ـ جمع " رؤيا " (رؤى – رؤيات– روايات)
3- مضاد " طلاقة " ( حزن – انقباض – عبوس )
( ب ) ـ بم فسر الشيخ هذه الرؤيا لقطز؟ وماذا كان موقفه من رؤية المنجم ؟
(جـ) ماذا تعلم قطز من شيخه ؟ وما بشارته له إن أصبح ملكا على مصر ؟
( بقية الأسئلة في الصفحة الثانية )
المجموعة الثانية : من كتاب : " القراءة ذى الموضوعات المتعددة "
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
3- من موضوع (الكلام والصمت ) :
" ومن هنا كان أجدادنا يضيقون ذرعا بالثرثار ويذمون الدعي المكثار ويحملون على الملح المهذار ولعل هذا ما عناه الجاحظ حين قال إن للكلام غاية ولنشاط السامعين نهاية وما فضل عن الاحتمال ودعا إلى الاستثقال والملال فذلك الفاضل هو الهذر .....
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "الهذر" ومضاد "الثرثار" وجمع " الدعي " ومفرد " أجدادنا " فى جمل من إنشائك.
(ب) لماذا كان العرب يضيقون بالثرثار ؟
(جـ ) للصمت أهميته بالنسبة للإنسان . وضح مبينا أنواعه .
( د ) قدس الإنسان العربي الكلام . وضح مبينا الشروط التي وضعها حكماء العرب للكلام
4- من موضوع (بين البيئة والإنسان)
". وكان من الطبيعي أن تقلب البيئة للإنسان ظهر المجن عله يرتدع ويعلم انه مجرد أحد أنواع الأحياء التي تحنو هي عليه فبيئة الأرض أقدم في الخلق وأثبت من الإنسان- أحدث الأحياء - بل من جميع الأحياء قاطبة ومن عاداها مدحور ...
( أ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "المجن" ومضاد "تحنو" وجمع " الإنسان " المقصود بقوله " قلبت له ظهر المجن " فى جمل من إنشائك.
(ب) لماذا قلبت البيئة للإنسان ظهر المجن ؟ وما مظاهر ذلك ؟
(جـ) التأثير بين الكائنات الحية نوعان. وضح مفرقا بينهما وممثلا لكل منهما .
(د) ما الخطر الذي يتهدد الأرض بسبب ارتفاع درجة الحرارة ؟
ثانياً : تاريخ الأدب والبلاغـة
أجب عن السؤاليين الآتيين :
5- الأدب :
( أ ) كان النثر أكثر تطوراًمن الشعر في العصر العباسي. وضح السبب
( ب) رغم تدهور الأحوال السياسية في العصر العباسي الثاني إلا أن الحركة العلمية والأدبية قد ازدهرت . علل
(جـ) ما ملامح المنهج الذي اتبعه ابن بسام في كتاب الذخيرة ؟
( د ) خالف ابن بسام الجرجاني في نظرته إلى القدامى والمحدثين . وضح
6- البـــلاغـــة .
مـــزق دفــــاترك القديمـــة كلــــها واكتــب لمصـــر اليـــوم شعــرا مثلها
لا صَمت بعد اليوم يفرض خــــوفه فاكتـــب سلامــــا نيــل مصر و أهلها
عــيـناك أجمـــل طفلتـــين تقـرران بأن هذا الخـــوف مــــاض و انتــهى
لا تتركـــيهم يخــــــبروك بأنـــــنى متـــمرد خــــان الأمــــــانة او ســها
لا تــتركيـــهم يخـــبروك بانـــــنى اصبــــحت شئ تافــــها و موجــــــها
أ - استخرج من الأبيات :
1- صورة خيالية مبينا نوعها وسر جمالها , 2- إيجازا وبين نوعه وقيمته الفنية
2- محسنا بديعيا مبينا نوعه وأثره في المعنى , 4- أسلوبا إنشائيا مبينا نوعه وغرضه البلاغي .
5- إطنابا وبين وسيلته وقيمته البلاغية .
ب – اشرح الأبيات بأسلوبك مبينا عاطفة الشاعر بها .
رابعا : النصـــــــوص
أجب عن السؤال الآتى [ إجبـــــاري ] :
7- من نص من نص ( اختيار الصديق ) لابن المقفع
" من كان مرباه بالعسف والقهر من المتعلمين حمله على الكذب والخبث وهو التظاهر بغير ما في ضميره خوفا من انبساط الأيدي بالقهر عليه وعلمه المكر والخديعة لذلك وصارت له هذه عادة وخلقا "
( أ ) اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مفرد "القهرة " : (العنف – الشدة – الغلبة )
2ـ مضاد " انبساط " : (انقباض – انكماش– انحسار )
3- علاقة " القهر " بـ " الغلبة " ( ترادف – تكامل – نتيجة )
(ب) ـ للقسوة في التعليم أثرها السيء على الفرد والمجتمع . وضح
(جـ) أثبت ابن المقفع أن اللغة العربية لغة علم وأدب . وضح ذلك مبينا بم سبق ابن خلدون عصره
( د)1ـ هات من الفقرة: أسلوب شرط وبين أجزاءه . إطنابا وبين وسيلته وأثره في المعنى .
2ـ لم آثر ابن خلدون الأسلوب الخبري في النص ؟
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤال التاليين :
8- من نص : ( شكوى أسير ) لأبي فراس الحمداني :
أراك عـصي الدمع شيمــتك الصبر أما للهـــوى نهــي عـليك ولا أمر
بلى أنـــا مشتــاق وعــندي لـوعة ولكــن مـثلي لا يـــذاع لــه ســــر
إذا الليل أضواني بسطت يد الهوى وأذللت دمعــا مـــن خلائـقه الكبر
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " لوعة " ومضاد " الصبر " وجمع " أمر " ومفرد " خلائقه " فى جمل من تعبيرك .
(ب) جدد أبو فراس في مطلع قصيدته . وضح ملامح هذا التجديد .
(جـ) تمثل الأبيات صراعا قويا بين الكبرياء والعاطفة . وضح
( د ) هات من الأبيات محسنا بديعيا مبينا أثره وأسلوبا إنشائيا مبينا نوعه و استعارة مكنية وبين سر جمالها
(9) من نص (مصر جنة الحسن) للبهاء زهير :
يحرك وجـــدي فـــي الأراكـــة طائر ويبعـث شجوي في الدجنة بارق
وأقسم ما فارقت فــي الأرض منزلا ويذكر إلا والدمــوع ســوابـــق
وعندي من الآداب في البعد مؤنس أفارق أوطــاني وليـس يفــارق
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " الدجنة " ومضاد " مؤنس " وجمع " الأراكة " ومفرد " سوابق " فى جمل من إنشائك.
( ب ) ذكر الشاعر بعض مظاهر حنينه إلى مصر . وضح .
( جـ ) يمثل الشاعر اتجاها أدبيا ساد في عصره بمصر وضحه مبينا أهم ملامحه .
( د ) هات من الأبيات محسنا بديعيا مبينا أثره وأسلوب قصر وبين وسيلته و استعارة مكنية وبين سر جمالها
.خامســـا : النحــــــــــــو
10 - " أروع بشباب مصر الذي ضرب المثل الأعلى في حب بلاده , فهو شباب عظيم تضحياته , مشحوذة همته ,فما كانت الثورة لتنجح إلا بمثابرته وإصراره , فنعم الشباب شباب مصر الذي أعجب به قواد العالم , فمن أراد أن يتعلم التضحية والفداء فليتعلمه من شباب مصر . وعليكم – شباب مصر – أن تواصلوا جهودكم من أجل تقدم بلادكم ورفاهيتها .
( أ ) أعرب ما تحته خط فى الفقرة السابقة.
( ب ) ـ استخرج من الفقرة السابقة مايلى:
1- صيغة مبالغة , وأعرب معمولها. 2- اسم مفعول وأعرب معموله .
3- فعلا للمدح ، وأعرب المخصوص به . 4 - اسما مختصا ، وأعربه .
5- فعلا مجزوما وبين أداة جزمه 6- أسلوب تعجب وأعرب المتعجب منه .
7 - اسم تفضيل وبين حكم مطابقته لما قبله . 8- جواب شرط مقترن بالفاء مبينا السبب .
( جـ )ـ " تهتم مصر ببناء شبابها " اجعل الفعل واجب التوكيد بالنون فى جملة من إنشائك . وجائز التوكيد بها في جملة أخرى .
( د ) " لن يرفع قدر مصر إلا شبابها "
ضع غير بدلا من إلا وأعربها وما بعدها
( هـ ) ـ فى أى مادة تبحث فى معجمك عن كلمة " الأعلى "
أ / خالد منير ليثي . مدرس لغة عربية ومدير موقع إبداع التعليمي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت مايو 16, 2020 6:51 am من طرف Admin
» اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 2:54 am من طرف Admin
» خلاصة فيزياء تانيه ثانوي ازهر
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:41 am من طرف Admin
» احياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن الشربيني
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:37 am من طرف Admin
» مراحعة انجليزي 2 ث
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:17 am من طرف Admin
» ليلة الامتحان في انجليزي اولى ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:02 am من طرف Admin
» مراجعة مستر فاروق لانجليزي تانيه ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:56 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اضغط الرابط وحمل الباب الاول ف الكيمياء تانيه ث هدية م/ابوملك
الإثنين نوفمبر 14, 2011 12:48 am من طرف Admin
» خلاصة الفيزياء ل الصف الثانى الثانوى الأزهرى
الأحد نوفمبر 13, 2011 11:49 pm من طرف Admin
» قواعــــــــــــــــــد اللغة الانجليزية من الالف الي الياء
الخميس نوفمبر 10, 2011 3:51 am من طرف Admin
» رابط راائع لانجليزي اولى ثانوي ا/سيد عيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:53 am من طرف Admin
» خلاصة انجليزي ا ث هدية العيد من مستر سيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:30 am من طرف Admin
» مراجعة اول 5 وحدات لاولى ثانوي انجليزي
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:38 am من طرف Admin
» الترم الأول كاملاً.....اهداء لكل الزملاء للطباعة فوراً ksecondary one by mr.AbdalRaz
الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:26 pm من طرف Admin
» تحميل مجاني وسريع لالبوم عمرو دياب الجديد
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:54 pm من طرف monna
» اسئلة الباب التاني ف الكيمياء تانية ث مع تحيات د عاطف خليفة
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:56 am من طرف Admin
» مذكرات لاحياء اولى ثانوي هدية من مستر ايمن
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:20 am من طرف Admin
» دليل الاذكياء في الكيمياء لمستر محمد طنطاوي
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:00 am من طرف Admin
» كتاب الماسي ف كيمياء تانية ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:58 am من طرف Admin
» مذكرة البيروني في الكيمياء لتانيه ث مع تحيات مستر عبدالله
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:52 am من طرف Admin
» شرح الأبواب من الأول إلى الثامن + الأسئلة في مادة الكيمياء تانيه ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:51 am من طرف Admin
» دي بقى ملازم خلاصة الكيمياء
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:48 am من طرف Admin
» مذكرة روعة ف الكيمياء
السبت سبتمبر 24, 2011 7:27 pm من طرف Admin
» اسطوانة كيمياء متكاملة لطلبة الثانوية العامة
السبت سبتمبر 24, 2011 7:02 pm من طرف Admin
» [b]اهم اسئلة علي بنية الذرة شاملة كيمياء تانيه ثانوي
السبت سبتمبر 24, 2011 6:55 pm من طرف Admin
» الباب الثاني كيميا ثانوية عامة فيديو/مفاجآت مستر محمود سلامة
السبت سبتمبر 24, 2011 6:49 pm من طرف Admin
» مذكرة الأيام للصف الثالث الثانوي
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:46 am من طرف Admin
» موقع تعليم مجاني للفات والكمبيوتر
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:24 am من طرف Admin
» موقع لقصص تعليمية باللغة الانجليزية
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:19 am من طرف Admin
» 7 مذكرات خلاصة النحو للثانوية العامة
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:18 am من طرف Admin
» مذكرات لسادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:02 pm من طرف Admin
» منهج دراسات سادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة دراسات لمستر عوض للصف السادس
الخميس أغسطس 18, 2011 4:39 pm من طرف Admin
» مذكرة للصف الثالث الاعدادي من مستر علاء
الخميس أغسطس 18, 2011 4:29 pm من طرف Admin
» مجموعة مراجعات نهائية لتانيه ثانوي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:06 am من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 11:19 pm من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 7:16 pm من طرف Admin
» مذكرة مسيو مدحت رمضان ف اللغة الفرنسيه
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:57 pm من طرف Admin
» ملزمتي الخاصة من غير علامة مائية مسيو ياسر نجيب
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:15 pm من طرف Admin
» هدية من مستر عبدالله الشربيني لكل محبي اللغات
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:51 pm من طرف Admin
» مجموعة من مذكرات اللغة الانجليزية للصف الالول الثانوي اهداء مستر عبدالله الشربيني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة تالته اعدادي ف اللغة الانجليزيه هديه للدكتوره أماني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:45 pm من طرف Admin
» الباب الاول ف الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة المعمل
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:23 pm من طرف Admin
» 7 مذكرات انجليزي خرافه+ مذكرة قصه هدية لطلبة تالته ثانوي من مستر عبدالله
الخميس أغسطس 11, 2011 6:11 pm من طرف Admin
» الباب الاول في الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة البيروني الرائعه
الخميس أغسطس 11, 2011 6:06 pm من طرف Admin
» موقع هام لكل معلمي اللغة الانجليزية
السبت يوليو 23, 2011 1:46 pm من طرف Admin
» الموقع الوحيد لتنسيق الجامعات للثانوية العامه2011
الخميس يوليو 21, 2011 9:41 pm من طرف Admin
» نتيجة امتحان الثانوية العامه 2011
الجمعة يوليو 15, 2011 12:40 pm من طرف Admin