بحـث
المواضيع الأخيرة
( امتحان متوقع)2011
صفحة 1 من اصل 1
( امتحان متوقع)2011
( امتحان متوقع)2011
أولا : التعبيــر
السؤال الأول:اكتب برقية شكر للجيش المصري حامي الثورة ودرع الشعب (اجبارى)
السؤال الثانى: اكتب فى أحد الموضوعين التاليين:
1ـ إن الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة لم تعد نوعا من الرفاهية , بل أصبحت وسيلة مهمة في التواصل الاجتماعي . بل سببا في إحداث تغييرات سياسية وثقافية جذرية في المجنمعات
2ـ كان دائما يحلم بالحرية ولو مات من أجلها . لذلك أسرع إلى ميدان التحرير . وشعاره الحرية أو الشهادة . فحقق الاثنان ؛ الحرية لشعبه , والشهادة لنفسه ,.اكتب قصته.
ثانيا - القراءة
المجموعة الأولى - من كتاب [ واإسلاماه ]
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
1ـ "وباتت ليلتها تفكر في محمود والضربة التي أصابت جبهته وأشفقت عليه منها وتذكر ما أخبرها به أبوها من مبارزته لقائد التتار وضربه إياه بالسيف حتى فلق هامته فتمتلئ إعجابا بحبيبها البطل .."
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " أشفقت " : ( رقت- أمنت- خافت)
2ـ جمع "هامة" : (هام – هوام – همم )
( ب ) ـ سيطر على جهاد شعوران متناقضان . وضح ذلك
(جـ)ـ لماذا تمنت جهاد رؤية محمود في ذلك الوقت؟ وكيف تصورت محمود وهو يقاتل الأعداء
2ـ "فاشتاق قطز أن يرى شيخه ليبثه ما في قلبه ويسترشد بنصيحته فزاره سرا ففرح به الشيخ ولكنه نصحه بألا يعود إليه لئلا يتغير عليه أستاذه إذا بلغه أنه يخالف أمره."
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " يبثه" : (يشكو إليه – يحكي له - يطلب نصيحته)
2ـ مضاد " يخالف " (يسمع – يطيع - يوافق)
( ب ) ـ سيطر على قطز مشاعر متناقضة تجاه جلنار وابن عبد السلام . وضح
( جـ ) ـ ما الأمر الذي أراد قطز أن يستشير فيه ابن عبد السلام ؟ ولماذا تردد في زيارته ؟
المجموعة الثانية : من كتاب : " القراءة ذى الموضوعات المتعددة "
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
3- من موضوع (ثقافتنا العربية من الشفاهية إلى التدوين ) :
" ثم استفاض الإسلام واتسعت رقعته اتساعا ظاهرا في زمان الدولة الأموية وأدى ذلك إلى اختلاط العرب بالأعاجم وكان طبيعيا أن يؤلف النحو وتوضع فيه أوائل الكتب ويظل الحديث في منأى عن الكتابة إنما تعيه صدور الرواة وتكتبه قلة قليلة منهم على خوف وإشفاق"
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "استفاض" ومضاد "اتسعت" وجمع " رقعة "فى ثلاث جمل من إنشائك.
( ب ) ـ كان العصر الأموي عصر ازدهار العلوم الدينية واللغوية . وضح
(جـ ) ـ لماذا تدهورت الكتابة في بلاد المغرب العربي ؟
د – لم تنتشر الكتابة إلا بصنع الإسلام ودعوته . وضح
4- من موضوع (بين البيئة والانسان)
ولقد بادر إنسان القرن العشرين بالعدوان على بيئة الأرض ولم يكن دافعه من وراء عدوانه هذا شراً متأصلا في نفسه , إنما وقع هذا التعدي من باب الغفلة في غمرة تقدمه العلمي والصناعي . وكان من الطبيعي أن تقلب البيئة للإنسان ظهر المجن عله يرتدع
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "بادر" ومضاد "الغفلة" وجمع " المجن" فى ثلاث جمل من إنشائك.
( ب ) ـ تعامل إنسان القرن العشرين مع البيئة بغباء . وضح مبينا واجب الإنسان تجاه البيئة
( جـ )ـ اكتشاف الزراعة كان سلاحا ذا حدين . وضح
ثانياً : تاريخ الأدب والبلاغـة
أجب عن السؤاليين الآتيين :
5- الأدب :
( أ ) ـ اذكر بإيجاز كيف تطور غرض الرثاء في كل من العصر العباسي الأول والثاني .
( ب ) ـ علل: كان لترجمة الكتب الفلسفية عن اليونان أثر كبير على الأب في العصر العباسي الأول .
( جـ ) ـ ما المصادر التي اعتمد عليها الأصفهاني في كتابة ؟ ولماذ يجب الحذر مما كتبه عن العباسيين والأمويين ؟
6- البـــلاغـــة يقول أحمد شوقي.
أعــهدتنا والقـــــبط إلا أمة في الأرض واحدة تروم مراما
نعلي تعاليم المسيح لأجلهم ويوقــرون لأجلـــــنا الإسلاما
هذي قبوركمو وتلك قبورنا متجاورين جماجــــما وعظاما
الدين للديان جــــل جـــلاله لو شاء ربك وحــــــد الأقواما
( أ ) ـ في الأبيات فكرة نبيلة والدليل عليه . وضح
( ب ) ـ ما نوع الأسلوب فى البيت الأول ؟ وما الغرض البلاغى منه؟
( جـ ) ـ اذكر نوع الصورة فى البيت الثالث . وبين سر جمالها.
( د ) ـ فى كل من البيت الثانى والرابع محسن بديعى بين نوعه وأثره .
رابعا : النصـــــــوص
أجب عن السؤال الآتى [ إجبـــــاري ] :
7- من نص من نص ( اختيار الصديق ) لابن المقفع
" اجعل غاية تشبثك في مؤاخاة من تؤاخي ومواصلة من تواصل توطين نفسك على أنه لا سبيل إلى قطيعة أخيك , وإن ظهر لك منه ما تكره ، فإن ليس كالمملوك تعتقه متى شئت أو كالمرأة التي تطلقها متى شئت , ولكنه عرضك ومروءتك "
( أ ) ـ اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ جمع "المرأة" : (مرايا – مروءات – مرء – نساء )
2ـ مضاد " تعتقه" : (تحرره – تطلقه– تستعبده– تقيده )
3- النص من كتاب ( الأدب الكبير – الأدب الصغير – كليلة ودمنة )
( ب ) ـ ما القضية التي أكد عليها ابن المقفع ؟ وعلام تدل من شخصيته ؟
( جـ ) ـ " فإنه ليس كالمملوك .. أو كالمرأة .. ) ما نوع الصورة ؟ وما رأيك فيها ؟
( د ) 1ـ استخرج من الفقرة إطنابا ومحسنا بديعيا وبين نوع وأثر كل منهما في المعنى
2ـ ما وظيفة النثر والخيال عند ابن المقفع ؟
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤال التاليين :
8- من نص : ( الربيع ) لأبي تمام :
أَضْحَتْ تَصُوغُ بُطُـــــونُها لظُهورِها نَوْرًا تكـادُ لـــه القـــــلوبُ تُنَوِّر
مِنْ كُـلِّ زاهـرةٍ تَرقْــــــــرَقُ بالنَّدى وكـأنّـَها عَــــــيْنٌ إلــيكَ تَـحـــدَّرُ
حتَّى غَـدتْ وهَـداتُها و نِجـــــــادُها فِئتَيْنِ في خِلَعِ الربيعِ تَبخْـــــتَرُ
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " ترقرق " ومضاد " غدت " وجمع " الندى " فى جمل من تعبيرك .
( ب ) ـ انثر الأبيات بأسلوبك ، وضع عنوانا مناسبا لها.
( جـ )ـ مااللون البيانى في البيت الثاني وما رأيك فيه
د – للتضاد أثره في الأبيات . وضح مبينا قيمته
(9) من نص (جنة الحسن ) لللبهاء زهير :
أسكان مصر إن قضى الله بالنوى فثــم عهــود بيـنـنا ومــــــواثــق
فـــلا تذكروهــا للنسيــم فــإنـــــه لأمثالها من نفحة الروض سارق
إلى كم جـفوني بالدمــوع قريحة وحتــام قـلبـي بالتفـــرق خـافـق
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " النوى " ومضاد " تذكروها " وجمع " النسيم " فى جمل من إنشائك.
( ب ) ـ انثر الأبيات بأسلوبك ، وضع عنوانا مناسبا لها.
( جـ )ـ مااللون البيانى في البيت الثاني وما رأيك فيه
د – للإطناب أثره في الأبيات . وضح مبينا قيمته
.خامســـا : النحــــــــــــو
10 - "العمل هو سبيل تقدم مصر ولا خطر على مصر أكبر من الفوضى وغياب الأمن و التظاهرات الطائفية والمطالب الفئوية فما كنا لنستطيع تحقيق هذه المطالب إلا بالعمل الجاد , فالعمل العمل , وإن مصر تحتاج إلى كل جهود أبنائها فبئس من يخذلها , فيجب علينا نحن المصريين الجد والاجتهاد لنحقق أهدف الثورة المرجو تحقيقها . فاعملوا تحققوا أهداف ثورتكم العظيمة وتسموا ببلدكم نحو التنمية والوحدة الوطنية التي تميز أمتنا المصرية
( أ ) عرب ما تحته خط فى الفقرة السابقة.
( ب ) ـ استخرج من الفقرة السابقة مايلى:
1. اسم مفعول ، وأعرب معموله .
2. فعلا للمدح ، وحدد فاعله .
3. أسلوب إغراء . وأعرب المغرى به .
4. اسما مختصا ، وأعربه .
5. مضارعا منصوبا ، وبين أداة النصب وعلامته .
6. مضارعا مجزوما في جواب الطلب وبين علامة جزمه .
7. اسم تفضيل وبين حكمه
( جـ )ـ اجعل الفعل " يحتاج " واجب التوكيد بالنون فى جملة من إنشائك .
( د ) ـ " الجدية " ضع الكلمة متعجبا منه بإحدى صيغ التعجب. واضبطها بالشكل . ثم اجعلها مصدرا صناعيا في جملة أخرى .
( هـ ) ـ " لن ينهض بمصر إلا الشرفاء من أبنائها ". ضع " غير" بدلا من " إلا " مغيرا ما يلزم . ثم أعربها وما بعدها.
( و ) ـ فى أى مادة تبحث فى معجمك عن كلمة " التظاهرات "
( انتهـــت الأســـــئلة )
مع خالص تمنياتي بالنجاح والتوفيق
أ / خالد منير ليثي . مدرس أول لغة عربية ومدير موقع إبداع التعليمي
أولا : التعبيــر
السؤال الأول:اكتب برقية شكر للجيش المصري حامي الثورة ودرع الشعب (اجبارى)
السؤال الثانى: اكتب فى أحد الموضوعين التاليين:
1ـ إن الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة لم تعد نوعا من الرفاهية , بل أصبحت وسيلة مهمة في التواصل الاجتماعي . بل سببا في إحداث تغييرات سياسية وثقافية جذرية في المجنمعات
2ـ كان دائما يحلم بالحرية ولو مات من أجلها . لذلك أسرع إلى ميدان التحرير . وشعاره الحرية أو الشهادة . فحقق الاثنان ؛ الحرية لشعبه , والشهادة لنفسه ,.اكتب قصته.
ثانيا - القراءة
المجموعة الأولى - من كتاب [ واإسلاماه ]
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
1ـ "وباتت ليلتها تفكر في محمود والضربة التي أصابت جبهته وأشفقت عليه منها وتذكر ما أخبرها به أبوها من مبارزته لقائد التتار وضربه إياه بالسيف حتى فلق هامته فتمتلئ إعجابا بحبيبها البطل .."
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " أشفقت " : ( رقت- أمنت- خافت)
2ـ جمع "هامة" : (هام – هوام – همم )
( ب ) ـ سيطر على جهاد شعوران متناقضان . وضح ذلك
(جـ)ـ لماذا تمنت جهاد رؤية محمود في ذلك الوقت؟ وكيف تصورت محمود وهو يقاتل الأعداء
2ـ "فاشتاق قطز أن يرى شيخه ليبثه ما في قلبه ويسترشد بنصيحته فزاره سرا ففرح به الشيخ ولكنه نصحه بألا يعود إليه لئلا يتغير عليه أستاذه إذا بلغه أنه يخالف أمره."
( أ ) ـ تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ مرادف " يبثه" : (يشكو إليه – يحكي له - يطلب نصيحته)
2ـ مضاد " يخالف " (يسمع – يطيع - يوافق)
( ب ) ـ سيطر على قطز مشاعر متناقضة تجاه جلنار وابن عبد السلام . وضح
( جـ ) ـ ما الأمر الذي أراد قطز أن يستشير فيه ابن عبد السلام ؟ ولماذا تردد في زيارته ؟
المجموعة الثانية : من كتاب : " القراءة ذى الموضوعات المتعددة "
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالين التاليين :
3- من موضوع (ثقافتنا العربية من الشفاهية إلى التدوين ) :
" ثم استفاض الإسلام واتسعت رقعته اتساعا ظاهرا في زمان الدولة الأموية وأدى ذلك إلى اختلاط العرب بالأعاجم وكان طبيعيا أن يؤلف النحو وتوضع فيه أوائل الكتب ويظل الحديث في منأى عن الكتابة إنما تعيه صدور الرواة وتكتبه قلة قليلة منهم على خوف وإشفاق"
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "استفاض" ومضاد "اتسعت" وجمع " رقعة "فى ثلاث جمل من إنشائك.
( ب ) ـ كان العصر الأموي عصر ازدهار العلوم الدينية واللغوية . وضح
(جـ ) ـ لماذا تدهورت الكتابة في بلاد المغرب العربي ؟
د – لم تنتشر الكتابة إلا بصنع الإسلام ودعوته . وضح
4- من موضوع (بين البيئة والانسان)
ولقد بادر إنسان القرن العشرين بالعدوان على بيئة الأرض ولم يكن دافعه من وراء عدوانه هذا شراً متأصلا في نفسه , إنما وقع هذا التعدي من باب الغفلة في غمرة تقدمه العلمي والصناعي . وكان من الطبيعي أن تقلب البيئة للإنسان ظهر المجن عله يرتدع
( أ ) ـ فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها ضع معنى "بادر" ومضاد "الغفلة" وجمع " المجن" فى ثلاث جمل من إنشائك.
( ب ) ـ تعامل إنسان القرن العشرين مع البيئة بغباء . وضح مبينا واجب الإنسان تجاه البيئة
( جـ )ـ اكتشاف الزراعة كان سلاحا ذا حدين . وضح
ثانياً : تاريخ الأدب والبلاغـة
أجب عن السؤاليين الآتيين :
5- الأدب :
( أ ) ـ اذكر بإيجاز كيف تطور غرض الرثاء في كل من العصر العباسي الأول والثاني .
( ب ) ـ علل: كان لترجمة الكتب الفلسفية عن اليونان أثر كبير على الأب في العصر العباسي الأول .
( جـ ) ـ ما المصادر التي اعتمد عليها الأصفهاني في كتابة ؟ ولماذ يجب الحذر مما كتبه عن العباسيين والأمويين ؟
6- البـــلاغـــة يقول أحمد شوقي.
أعــهدتنا والقـــــبط إلا أمة في الأرض واحدة تروم مراما
نعلي تعاليم المسيح لأجلهم ويوقــرون لأجلـــــنا الإسلاما
هذي قبوركمو وتلك قبورنا متجاورين جماجــــما وعظاما
الدين للديان جــــل جـــلاله لو شاء ربك وحــــــد الأقواما
( أ ) ـ في الأبيات فكرة نبيلة والدليل عليه . وضح
( ب ) ـ ما نوع الأسلوب فى البيت الأول ؟ وما الغرض البلاغى منه؟
( جـ ) ـ اذكر نوع الصورة فى البيت الثالث . وبين سر جمالها.
( د ) ـ فى كل من البيت الثانى والرابع محسن بديعى بين نوعه وأثره .
رابعا : النصـــــــوص
أجب عن السؤال الآتى [ إجبـــــاري ] :
7- من نص من نص ( اختيار الصديق ) لابن المقفع
" اجعل غاية تشبثك في مؤاخاة من تؤاخي ومواصلة من تواصل توطين نفسك على أنه لا سبيل إلى قطيعة أخيك , وإن ظهر لك منه ما تكره ، فإن ليس كالمملوك تعتقه متى شئت أو كالمرأة التي تطلقها متى شئت , ولكنه عرضك ومروءتك "
( أ ) ـ اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين لما يأتى:
1ـ جمع "المرأة" : (مرايا – مروءات – مرء – نساء )
2ـ مضاد " تعتقه" : (تحرره – تطلقه– تستعبده– تقيده )
3- النص من كتاب ( الأدب الكبير – الأدب الصغير – كليلة ودمنة )
( ب ) ـ ما القضية التي أكد عليها ابن المقفع ؟ وعلام تدل من شخصيته ؟
( جـ ) ـ " فإنه ليس كالمملوك .. أو كالمرأة .. ) ما نوع الصورة ؟ وما رأيك فيها ؟
( د ) 1ـ استخرج من الفقرة إطنابا ومحسنا بديعيا وبين نوع وأثر كل منهما في المعنى
2ـ ما وظيفة النثر والخيال عند ابن المقفع ؟
أجب عن سؤال واحد فقط من السؤال التاليين :
8- من نص : ( الربيع ) لأبي تمام :
أَضْحَتْ تَصُوغُ بُطُـــــونُها لظُهورِها نَوْرًا تكـادُ لـــه القـــــلوبُ تُنَوِّر
مِنْ كُـلِّ زاهـرةٍ تَرقْــــــــرَقُ بالنَّدى وكـأنّـَها عَــــــيْنٌ إلــيكَ تَـحـــدَّرُ
حتَّى غَـدتْ وهَـداتُها و نِجـــــــادُها فِئتَيْنِ في خِلَعِ الربيعِ تَبخْـــــتَرُ
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " ترقرق " ومضاد " غدت " وجمع " الندى " فى جمل من تعبيرك .
( ب ) ـ انثر الأبيات بأسلوبك ، وضع عنوانا مناسبا لها.
( جـ )ـ مااللون البيانى في البيت الثاني وما رأيك فيه
د – للتضاد أثره في الأبيات . وضح مبينا قيمته
(9) من نص (جنة الحسن ) لللبهاء زهير :
أسكان مصر إن قضى الله بالنوى فثــم عهــود بيـنـنا ومــــــواثــق
فـــلا تذكروهــا للنسيــم فــإنـــــه لأمثالها من نفحة الروض سارق
إلى كم جـفوني بالدمــوع قريحة وحتــام قـلبـي بالتفـــرق خـافـق
( أ ) فى ضوء فهمك معانى الكلمات فى سياقها هات مرادف " النوى " ومضاد " تذكروها " وجمع " النسيم " فى جمل من إنشائك.
( ب ) ـ انثر الأبيات بأسلوبك ، وضع عنوانا مناسبا لها.
( جـ )ـ مااللون البيانى في البيت الثاني وما رأيك فيه
د – للإطناب أثره في الأبيات . وضح مبينا قيمته
.خامســـا : النحــــــــــــو
10 - "العمل هو سبيل تقدم مصر ولا خطر على مصر أكبر من الفوضى وغياب الأمن و التظاهرات الطائفية والمطالب الفئوية فما كنا لنستطيع تحقيق هذه المطالب إلا بالعمل الجاد , فالعمل العمل , وإن مصر تحتاج إلى كل جهود أبنائها فبئس من يخذلها , فيجب علينا نحن المصريين الجد والاجتهاد لنحقق أهدف الثورة المرجو تحقيقها . فاعملوا تحققوا أهداف ثورتكم العظيمة وتسموا ببلدكم نحو التنمية والوحدة الوطنية التي تميز أمتنا المصرية
( أ ) عرب ما تحته خط فى الفقرة السابقة.
( ب ) ـ استخرج من الفقرة السابقة مايلى:
1. اسم مفعول ، وأعرب معموله .
2. فعلا للمدح ، وحدد فاعله .
3. أسلوب إغراء . وأعرب المغرى به .
4. اسما مختصا ، وأعربه .
5. مضارعا منصوبا ، وبين أداة النصب وعلامته .
6. مضارعا مجزوما في جواب الطلب وبين علامة جزمه .
7. اسم تفضيل وبين حكمه
( جـ )ـ اجعل الفعل " يحتاج " واجب التوكيد بالنون فى جملة من إنشائك .
( د ) ـ " الجدية " ضع الكلمة متعجبا منه بإحدى صيغ التعجب. واضبطها بالشكل . ثم اجعلها مصدرا صناعيا في جملة أخرى .
( هـ ) ـ " لن ينهض بمصر إلا الشرفاء من أبنائها ". ضع " غير" بدلا من " إلا " مغيرا ما يلزم . ثم أعربها وما بعدها.
( و ) ـ فى أى مادة تبحث فى معجمك عن كلمة " التظاهرات "
( انتهـــت الأســـــئلة )
مع خالص تمنياتي بالنجاح والتوفيق
أ / خالد منير ليثي . مدرس أول لغة عربية ومدير موقع إبداع التعليمي
مواضيع مماثلة
» امتحان متوقع من مستر عيد
» امتحان متوقع من مستر باسم
» نتيجة امتحان الثانوية العامه 2011
» ل امتحان الحبر 2010 أ علاء البيومى
» ملاحظات من امتحان اليوم 13/6
» امتحان متوقع من مستر باسم
» نتيجة امتحان الثانوية العامه 2011
» ل امتحان الحبر 2010 أ علاء البيومى
» ملاحظات من امتحان اليوم 13/6
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت مايو 16, 2020 6:51 am من طرف Admin
» اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 2:54 am من طرف Admin
» خلاصة فيزياء تانيه ثانوي ازهر
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:41 am من طرف Admin
» احياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن الشربيني
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:37 am من طرف Admin
» مراحعة انجليزي 2 ث
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:17 am من طرف Admin
» ليلة الامتحان في انجليزي اولى ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:02 am من طرف Admin
» مراجعة مستر فاروق لانجليزي تانيه ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:56 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اضغط الرابط وحمل الباب الاول ف الكيمياء تانيه ث هدية م/ابوملك
الإثنين نوفمبر 14, 2011 12:48 am من طرف Admin
» خلاصة الفيزياء ل الصف الثانى الثانوى الأزهرى
الأحد نوفمبر 13, 2011 11:49 pm من طرف Admin
» قواعــــــــــــــــــد اللغة الانجليزية من الالف الي الياء
الخميس نوفمبر 10, 2011 3:51 am من طرف Admin
» رابط راائع لانجليزي اولى ثانوي ا/سيد عيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:53 am من طرف Admin
» خلاصة انجليزي ا ث هدية العيد من مستر سيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:30 am من طرف Admin
» مراجعة اول 5 وحدات لاولى ثانوي انجليزي
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:38 am من طرف Admin
» الترم الأول كاملاً.....اهداء لكل الزملاء للطباعة فوراً ksecondary one by mr.AbdalRaz
الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:26 pm من طرف Admin
» تحميل مجاني وسريع لالبوم عمرو دياب الجديد
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:54 pm من طرف monna
» اسئلة الباب التاني ف الكيمياء تانية ث مع تحيات د عاطف خليفة
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:56 am من طرف Admin
» مذكرات لاحياء اولى ثانوي هدية من مستر ايمن
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:20 am من طرف Admin
» دليل الاذكياء في الكيمياء لمستر محمد طنطاوي
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:00 am من طرف Admin
» كتاب الماسي ف كيمياء تانية ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:58 am من طرف Admin
» مذكرة البيروني في الكيمياء لتانيه ث مع تحيات مستر عبدالله
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:52 am من طرف Admin
» شرح الأبواب من الأول إلى الثامن + الأسئلة في مادة الكيمياء تانيه ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:51 am من طرف Admin
» دي بقى ملازم خلاصة الكيمياء
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:48 am من طرف Admin
» مذكرة روعة ف الكيمياء
السبت سبتمبر 24, 2011 7:27 pm من طرف Admin
» اسطوانة كيمياء متكاملة لطلبة الثانوية العامة
السبت سبتمبر 24, 2011 7:02 pm من طرف Admin
» [b]اهم اسئلة علي بنية الذرة شاملة كيمياء تانيه ثانوي
السبت سبتمبر 24, 2011 6:55 pm من طرف Admin
» الباب الثاني كيميا ثانوية عامة فيديو/مفاجآت مستر محمود سلامة
السبت سبتمبر 24, 2011 6:49 pm من طرف Admin
» مذكرة الأيام للصف الثالث الثانوي
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:46 am من طرف Admin
» موقع تعليم مجاني للفات والكمبيوتر
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:24 am من طرف Admin
» موقع لقصص تعليمية باللغة الانجليزية
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:19 am من طرف Admin
» 7 مذكرات خلاصة النحو للثانوية العامة
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:18 am من طرف Admin
» مذكرات لسادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:02 pm من طرف Admin
» منهج دراسات سادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة دراسات لمستر عوض للصف السادس
الخميس أغسطس 18, 2011 4:39 pm من طرف Admin
» مذكرة للصف الثالث الاعدادي من مستر علاء
الخميس أغسطس 18, 2011 4:29 pm من طرف Admin
» مجموعة مراجعات نهائية لتانيه ثانوي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:06 am من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 11:19 pm من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 7:16 pm من طرف Admin
» مذكرة مسيو مدحت رمضان ف اللغة الفرنسيه
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:57 pm من طرف Admin
» ملزمتي الخاصة من غير علامة مائية مسيو ياسر نجيب
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:15 pm من طرف Admin
» هدية من مستر عبدالله الشربيني لكل محبي اللغات
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:51 pm من طرف Admin
» مجموعة من مذكرات اللغة الانجليزية للصف الالول الثانوي اهداء مستر عبدالله الشربيني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة تالته اعدادي ف اللغة الانجليزيه هديه للدكتوره أماني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:45 pm من طرف Admin
» الباب الاول ف الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة المعمل
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:23 pm من طرف Admin
» 7 مذكرات انجليزي خرافه+ مذكرة قصه هدية لطلبة تالته ثانوي من مستر عبدالله
الخميس أغسطس 11, 2011 6:11 pm من طرف Admin
» الباب الاول في الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة البيروني الرائعه
الخميس أغسطس 11, 2011 6:06 pm من طرف Admin
» موقع هام لكل معلمي اللغة الانجليزية
السبت يوليو 23, 2011 1:46 pm من طرف Admin
» الموقع الوحيد لتنسيق الجامعات للثانوية العامه2011
الخميس يوليو 21, 2011 9:41 pm من طرف Admin
» نتيجة امتحان الثانوية العامه 2011
الجمعة يوليو 15, 2011 12:40 pm من طرف Admin