بحـث
المواضيع الأخيرة
علي مبارك2
صفحة 1 من اصل 1
علي مبارك2
الكلمة
معناها
الكلمة
معناها
رخية
واسعة – ناعمة
مزاج
خليط
حُسَّاده
من يتمنون أن تزول نعمته منه
المحبوكة
المحكمة
أفئدة
قلوب
ينكرها
لا يعترف بها
شانئوه
مبغضوه وكارهوه
الجليلة
العظيمة
صَدَرَ
تقرر
اضطر
لجأ
البطالة
التعطل عن العمل
الفرج
انكشاف الغمة
دسائسها
مكائدها وحيلها م: (دسيسة)
1) ما الديوان الذي أسنده (إسماعيل) إلي (علي مبارك)؟
أسند إليه ديوان المدارس.
2) لماذا ذهب (علي مبارك) مسرعاً؛ ليعمل في الديوان الذي أسنده إليه (إسماعيل)؟
لأنه يهوي هذا الديوان وميدان التعليم, وليخلص الوطن من الفقر والتأخر.
3) ماذا كان يرى (علي مبارك) لعلاج ما يعانيه الوطن من التأخر والتخلف؟
كان يرى أن التعليم الصحيح هو الدواء الشافي لكل ما يعانيه الوطن من التأخر والتخلف
4) اذكر ثلاثاً من الفوائد التي يحققها التعليم الصحيح.
هو المصباح الذي ينير العقول ويقوي الأفهام, ويقضي على الخرافات ويحطم سيئ
العادات, ويبعث الحرية والشجاعة ويهدي إلي الحق.
5) لـ (علي مبارك) رؤية في التعليم. وضحها.
رؤية (علي مبارك) في التعليم: هي أن الاقتصار على العلوم وحدها في التعليم لا يثمر
الثمرة المرجوة منه, ولابد مع العلوم من التربية الصحيحة.
6) كيف وجه (علي مبارك) اهتمامه بالتعليم؟
وجه (علي مبارك) اهتمامه بالتعليم بأن وجه اهتمامه إلي مراحل التعليم المختلفة,
وبخاصة التعليم الابتدائي.
7) من المعلم الذي ينهض بالبلاد, كما كان يرى (علي مبارك)؟
المعلم الذي ينهض بالبلاد هو المعلم الصالح القادر على أداء واجباته المستعد بطبيعته
إلي هذه المهنة.
كيف كان يعتقد (علي مبارك) كيفية أن تؤتي المدرسة ثمرتها المرجوة منها؟
كان يعتقد أن المدرسة لا تؤتي ثمرتها المرجوة منها إلا إذا ارتقى الشعب معها؛ لتسير
القافلة التعليمية كلها متناسقة الخطو.
9) من الذي تولى الحكم بعد الخديوي (إسماعيل)؟ وكيف كان حال البلاد في عهده؟
تولى ابنه (توفيق), وزادت البلاد أنيناً من تدخل الأجانب, وسوء الحال, وفساد الإدارة.
10) لِمَ لَمْ يشترك (علي مبارك) في الثورة العرابية؟
لأنه كان لا يميل إلي العنف والاندفاع, وكان يبتعد عن المشكلات السياسية مفضلاً
الحياة العملية.
11) لِمَ استعلت الثورة العرابية؟
لتطالب بالإصلاح, وإنصاف المظلومين.
12) ما موقف (علي مبارك) من العرابيين؟
أنه كان يميل إلي العرابيين, ويوافقهم على فكرهم في طلب حقوقهم, ويخالفهم في
الوسيلة إليها, فلما اتخذوا القوة سبيلاً إلي مطالبهم لم يناصرهم, ومضى في سبيله من الاعتدال
13) بم انتهت الحرب العرابية؟
انتهت بالاحتلال الإنجليزي لمصر.
14) متى توفى (علي مبارك)؟
توفى في الرابع عشر من نوفمبر عام ألف وثمانمائة وثلاث وتسعين.
15) كيف شيعت مصر (علي مبارك)بعد وفاته؟
كان لرحيله أنين وبكاء اشتركت فيه مصر كلها, وشيعته بما يليق بعظمة المجاهد المصل\
الكلمة
معناها
الكلمة
معناها
أسند
وكل
متناسقة
منظمة – مرتبة
ديوان المدارس
الديوان الذي يشرف على المدارس العظيمة
المنشود
المأمول والمرجو
أنيناً
حزناً وألما
الجليلة
العظيمة
عزيمة
إرداة
لزم
ثبت على
المعشش
اتخذها عشاً له وإقامة دائمة
الحياد
عدم التحيز
البلاء
المحنة
المتنازعين
المتخاصمين
لا يرتاب
لا يشك
هوادة
هدوء وبطء
يعانيه
يقاسيه
عواقبه
نتائجه م: (عاقبة)
يأسه
انقطاع أمله × أمله
رحيله
المراد وفاته
جديراً
أحق
شيعته
خرجت معه لوداعه حتى مقبرته
الثناء
المدح× الذم (السخرية)
جلائل
عظائم
السؤال الأول: اقرأ ثم أجب:
"في سنة 1265من الهجرة, أراد (محمد علي) أن يرسل أنجاله إلي فرنسا, ليتموا تعليمهم فيها, ورأى أن يرافقهم في سفرهم بعض من نجباء مدرسة المهندسخانة....."
أ ) أختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلي:
1) معنى (نجباء): (تلاميذ – متفوقون – عمال)
2) مفرد (أنجاله): (نجلون – ناجل – نجله)
3) مفرد (نجباء): (ناجب – نوجب – نجيب)
ب) لماذا أرسل (محمد علي) أنجاله إلي فرنسا؟ ومن رأى أن يرافقهم؟
جـ) لماذا وقع الاختيار على (علي مبارك) لمرافقة أنجال (محمد علي) إلي فرنسا؟
----------------------------------------------------
السؤال الثاني: اقرأ ثم أجب:
"ولما انتظم في الدراسة هناك, صادفته عقبة صعبة, كادت تهدم ما بناه كله, فالمدرسون يلقون عليهم الدروس كلها باللغة الفرنسية"
أ ) هات معنى (صادفته)................, وجمع (يعرفون) ................
ومفرد(الدروس) ................, ومضاد (يعرفون) ................
ب) ما العقبة التي صادفت (علي مبارك) وهو يدرس في فرنسا؟ وكيف تغلب عليها؟
جـ) بماذا أمر (محمد علي) بالنسبة للطلاب الذين لا يعرفون اللغة الفرنسية؟
ء ) ضع علامة مناسبة () أم (×):
1) أراد (محمد علي) أن يرسل أنجاله إلي فرنسا ليرفهوا عن أنفسهم. ( )
2) كان عدد أعضاء البعثة المسافرة إلي فرنسا, تسعين تلميذاً. ( )
3) كانت العقبة التي صادفت (علي مبارك) وزملاؤه هي عدم معرفة اللغة الفرنسية ( )
4) فرح ناظر المدرسة بسفر (علي مبارك). ( )
5) وافق (علي مبارك) على البقاء في مصر, ورفض السفر. ( )
----------------------------------------------------
السؤال الثالث: اقرأ ثم أجب:
"وكان (عليٌّ) معروفاً بسعة إطلاعه, وغزارة علمه وثقافته, وقدرته على إدارة ما يكلف به من الأعمال....."
أ ) ما معنى: (سعة – يكلف به)؟ وما مضاد (غزارة)؟ وما مفرد (الأعمال)؟
ب) ما الأمور التي عُرفت عن (علي مبارك)؟ وما أثرها عليه؟
جـ) ما المنصب الذي أسنده (عباس) إلي (علي مبارك)؟
----------------------------------------------------
السؤال الرابع: اقرأ ثم أجب:
"لم يكن للمدارس المصرية حينذاك قانون ينظم سير التعليم فيها, ويؤدي الفائدة منه, فأراد (عباس) أن يضع لها ذلك القانون".
أ ) هات معنى (حينذاك), وجمع (قانون), ومضاد (الفائدة).
ب) لماذا أراد (عباس) أن يضع قانوناً للمدارس المصرية؟
جـ) كلف (عباس) بعض المختصين بوضع قانون ينظم سير التعليم في المدارس, فهل نجحوا في ذلك؟
ء ) هل نجح (علي مبارك) في وضع قانون ينظم سير التعليم في المدارس؟ وما نتيجة عمله؟
السؤال الخامس: اقرأ ثم أجب:
"فقد ظلت حياة (علي مبارك) رخية هنية طيلة حكم (عباس), فلما ذهب وجاء (سعيد) وجد أعداء (علي) وحساده, من اُذُنَيِ الوالي الجديد وعاءً واسعاً, صبوا فيه أكاذيبهم المحبوكة"
أ ) تخير الصواب:
1) معنى (المحبوكة): (الصغيرة – الكبيرة – المحكمة)
2) مضاد (أعداء): (جبابرة – أصدقاء – كذابون)
3) جمع (الوالي): (الأولون – الولاة – الولون)
ب) ما نتيجة الأكاذيب التي صبها أعداء (علي مبارك) في أذني (سعيد)؟
جـ) ما رأيك فيما فعله الخديوي (سعيد) ضد (علي مبارك)؟
السؤال السادس: اقرأ ثم أجب:
"وقد كان هذا الإبعاد خيراً وبركة, على هذا الرجل المحب للعلم والثقافة".
أ ) ما جمع (الرجل) ................, ومضاد (خيراً) ................
ب) لماذا أبعد (علي مبارك) من مصر؟ ومن الذي أبعده؟
جـ) لماذا كان هذا الإبعاد لـ (علي مبارك) خيراً وبركة؟
----------------------------------------------------
السؤال السابع: ضع علامة مناسبة () أم (×):
1) الحياة كلها نعيم دائم. ( )
2) أبعد (سعيد) (علي مبارك) عن نظارة المعارف. ( )
3) في الفترة التي أبعد فيها (علي مبارك) عن مصر درس اللغة الفرنسية. ( )
4) لم يحقق (علي مبارك) نجاحاً في المزادات. ( )
5) اهتدى (إسماعيل) إلي (علي مبارك) الذي ذاع صيته. ( )
6) الطالب المهمل يتفوق في دراسته. ( )
----------------------------------------------------
معناها
الكلمة
معناها
رخية
واسعة – ناعمة
مزاج
خليط
حُسَّاده
من يتمنون أن تزول نعمته منه
المحبوكة
المحكمة
أفئدة
قلوب
ينكرها
لا يعترف بها
شانئوه
مبغضوه وكارهوه
الجليلة
العظيمة
صَدَرَ
تقرر
اضطر
لجأ
البطالة
التعطل عن العمل
الفرج
انكشاف الغمة
دسائسها
مكائدها وحيلها م: (دسيسة)
1) ما الديوان الذي أسنده (إسماعيل) إلي (علي مبارك)؟
أسند إليه ديوان المدارس.
2) لماذا ذهب (علي مبارك) مسرعاً؛ ليعمل في الديوان الذي أسنده إليه (إسماعيل)؟
لأنه يهوي هذا الديوان وميدان التعليم, وليخلص الوطن من الفقر والتأخر.
3) ماذا كان يرى (علي مبارك) لعلاج ما يعانيه الوطن من التأخر والتخلف؟
كان يرى أن التعليم الصحيح هو الدواء الشافي لكل ما يعانيه الوطن من التأخر والتخلف
4) اذكر ثلاثاً من الفوائد التي يحققها التعليم الصحيح.
هو المصباح الذي ينير العقول ويقوي الأفهام, ويقضي على الخرافات ويحطم سيئ
العادات, ويبعث الحرية والشجاعة ويهدي إلي الحق.
5) لـ (علي مبارك) رؤية في التعليم. وضحها.
رؤية (علي مبارك) في التعليم: هي أن الاقتصار على العلوم وحدها في التعليم لا يثمر
الثمرة المرجوة منه, ولابد مع العلوم من التربية الصحيحة.
6) كيف وجه (علي مبارك) اهتمامه بالتعليم؟
وجه (علي مبارك) اهتمامه بالتعليم بأن وجه اهتمامه إلي مراحل التعليم المختلفة,
وبخاصة التعليم الابتدائي.
7) من المعلم الذي ينهض بالبلاد, كما كان يرى (علي مبارك)؟
المعلم الذي ينهض بالبلاد هو المعلم الصالح القادر على أداء واجباته المستعد بطبيعته
إلي هذه المهنة.
كيف كان يعتقد (علي مبارك) كيفية أن تؤتي المدرسة ثمرتها المرجوة منها؟
كان يعتقد أن المدرسة لا تؤتي ثمرتها المرجوة منها إلا إذا ارتقى الشعب معها؛ لتسير
القافلة التعليمية كلها متناسقة الخطو.
9) من الذي تولى الحكم بعد الخديوي (إسماعيل)؟ وكيف كان حال البلاد في عهده؟
تولى ابنه (توفيق), وزادت البلاد أنيناً من تدخل الأجانب, وسوء الحال, وفساد الإدارة.
10) لِمَ لَمْ يشترك (علي مبارك) في الثورة العرابية؟
لأنه كان لا يميل إلي العنف والاندفاع, وكان يبتعد عن المشكلات السياسية مفضلاً
الحياة العملية.
11) لِمَ استعلت الثورة العرابية؟
لتطالب بالإصلاح, وإنصاف المظلومين.
12) ما موقف (علي مبارك) من العرابيين؟
أنه كان يميل إلي العرابيين, ويوافقهم على فكرهم في طلب حقوقهم, ويخالفهم في
الوسيلة إليها, فلما اتخذوا القوة سبيلاً إلي مطالبهم لم يناصرهم, ومضى في سبيله من الاعتدال
13) بم انتهت الحرب العرابية؟
انتهت بالاحتلال الإنجليزي لمصر.
14) متى توفى (علي مبارك)؟
توفى في الرابع عشر من نوفمبر عام ألف وثمانمائة وثلاث وتسعين.
15) كيف شيعت مصر (علي مبارك)بعد وفاته؟
كان لرحيله أنين وبكاء اشتركت فيه مصر كلها, وشيعته بما يليق بعظمة المجاهد المصل\
الكلمة
معناها
الكلمة
معناها
أسند
وكل
متناسقة
منظمة – مرتبة
ديوان المدارس
الديوان الذي يشرف على المدارس العظيمة
المنشود
المأمول والمرجو
أنيناً
حزناً وألما
الجليلة
العظيمة
عزيمة
إرداة
لزم
ثبت على
المعشش
اتخذها عشاً له وإقامة دائمة
الحياد
عدم التحيز
البلاء
المحنة
المتنازعين
المتخاصمين
لا يرتاب
لا يشك
هوادة
هدوء وبطء
يعانيه
يقاسيه
عواقبه
نتائجه م: (عاقبة)
يأسه
انقطاع أمله × أمله
رحيله
المراد وفاته
جديراً
أحق
شيعته
خرجت معه لوداعه حتى مقبرته
الثناء
المدح× الذم (السخرية)
جلائل
عظائم
السؤال الأول: اقرأ ثم أجب:
"في سنة 1265من الهجرة, أراد (محمد علي) أن يرسل أنجاله إلي فرنسا, ليتموا تعليمهم فيها, ورأى أن يرافقهم في سفرهم بعض من نجباء مدرسة المهندسخانة....."
أ ) أختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلي:
1) معنى (نجباء): (تلاميذ – متفوقون – عمال)
2) مفرد (أنجاله): (نجلون – ناجل – نجله)
3) مفرد (نجباء): (ناجب – نوجب – نجيب)
ب) لماذا أرسل (محمد علي) أنجاله إلي فرنسا؟ ومن رأى أن يرافقهم؟
جـ) لماذا وقع الاختيار على (علي مبارك) لمرافقة أنجال (محمد علي) إلي فرنسا؟
----------------------------------------------------
السؤال الثاني: اقرأ ثم أجب:
"ولما انتظم في الدراسة هناك, صادفته عقبة صعبة, كادت تهدم ما بناه كله, فالمدرسون يلقون عليهم الدروس كلها باللغة الفرنسية"
أ ) هات معنى (صادفته)................, وجمع (يعرفون) ................
ومفرد(الدروس) ................, ومضاد (يعرفون) ................
ب) ما العقبة التي صادفت (علي مبارك) وهو يدرس في فرنسا؟ وكيف تغلب عليها؟
جـ) بماذا أمر (محمد علي) بالنسبة للطلاب الذين لا يعرفون اللغة الفرنسية؟
ء ) ضع علامة مناسبة () أم (×):
1) أراد (محمد علي) أن يرسل أنجاله إلي فرنسا ليرفهوا عن أنفسهم. ( )
2) كان عدد أعضاء البعثة المسافرة إلي فرنسا, تسعين تلميذاً. ( )
3) كانت العقبة التي صادفت (علي مبارك) وزملاؤه هي عدم معرفة اللغة الفرنسية ( )
4) فرح ناظر المدرسة بسفر (علي مبارك). ( )
5) وافق (علي مبارك) على البقاء في مصر, ورفض السفر. ( )
----------------------------------------------------
السؤال الثالث: اقرأ ثم أجب:
"وكان (عليٌّ) معروفاً بسعة إطلاعه, وغزارة علمه وثقافته, وقدرته على إدارة ما يكلف به من الأعمال....."
أ ) ما معنى: (سعة – يكلف به)؟ وما مضاد (غزارة)؟ وما مفرد (الأعمال)؟
ب) ما الأمور التي عُرفت عن (علي مبارك)؟ وما أثرها عليه؟
جـ) ما المنصب الذي أسنده (عباس) إلي (علي مبارك)؟
----------------------------------------------------
السؤال الرابع: اقرأ ثم أجب:
"لم يكن للمدارس المصرية حينذاك قانون ينظم سير التعليم فيها, ويؤدي الفائدة منه, فأراد (عباس) أن يضع لها ذلك القانون".
أ ) هات معنى (حينذاك), وجمع (قانون), ومضاد (الفائدة).
ب) لماذا أراد (عباس) أن يضع قانوناً للمدارس المصرية؟
جـ) كلف (عباس) بعض المختصين بوضع قانون ينظم سير التعليم في المدارس, فهل نجحوا في ذلك؟
ء ) هل نجح (علي مبارك) في وضع قانون ينظم سير التعليم في المدارس؟ وما نتيجة عمله؟
السؤال الخامس: اقرأ ثم أجب:
"فقد ظلت حياة (علي مبارك) رخية هنية طيلة حكم (عباس), فلما ذهب وجاء (سعيد) وجد أعداء (علي) وحساده, من اُذُنَيِ الوالي الجديد وعاءً واسعاً, صبوا فيه أكاذيبهم المحبوكة"
أ ) تخير الصواب:
1) معنى (المحبوكة): (الصغيرة – الكبيرة – المحكمة)
2) مضاد (أعداء): (جبابرة – أصدقاء – كذابون)
3) جمع (الوالي): (الأولون – الولاة – الولون)
ب) ما نتيجة الأكاذيب التي صبها أعداء (علي مبارك) في أذني (سعيد)؟
جـ) ما رأيك فيما فعله الخديوي (سعيد) ضد (علي مبارك)؟
السؤال السادس: اقرأ ثم أجب:
"وقد كان هذا الإبعاد خيراً وبركة, على هذا الرجل المحب للعلم والثقافة".
أ ) ما جمع (الرجل) ................, ومضاد (خيراً) ................
ب) لماذا أبعد (علي مبارك) من مصر؟ ومن الذي أبعده؟
جـ) لماذا كان هذا الإبعاد لـ (علي مبارك) خيراً وبركة؟
----------------------------------------------------
السؤال السابع: ضع علامة مناسبة () أم (×):
1) الحياة كلها نعيم دائم. ( )
2) أبعد (سعيد) (علي مبارك) عن نظارة المعارف. ( )
3) في الفترة التي أبعد فيها (علي مبارك) عن مصر درس اللغة الفرنسية. ( )
4) لم يحقق (علي مبارك) نجاحاً في المزادات. ( )
5) اهتدى (إسماعيل) إلي (علي مبارك) الذي ذاع صيته. ( )
6) الطالب المهمل يتفوق في دراسته. ( )
----------------------------------------------------
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت مايو 16, 2020 6:51 am من طرف Admin
» اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 2:54 am من طرف Admin
» خلاصة فيزياء تانيه ثانوي ازهر
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:41 am من طرف Admin
» احياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن الشربيني
الإثنين نوفمبر 21, 2011 3:37 am من طرف Admin
» مراحعة انجليزي 2 ث
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:17 am من طرف Admin
» ليلة الامتحان في انجليزي اولى ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:02 am من طرف Admin
» مراجعة مستر فاروق لانجليزي تانيه ثانوي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:56 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اخياء تانيه ثانوي ازهر هدية مستر ايمن
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:23 am من طرف Admin
» اضغط الرابط وحمل الباب الاول ف الكيمياء تانيه ث هدية م/ابوملك
الإثنين نوفمبر 14, 2011 12:48 am من طرف Admin
» خلاصة الفيزياء ل الصف الثانى الثانوى الأزهرى
الأحد نوفمبر 13, 2011 11:49 pm من طرف Admin
» قواعــــــــــــــــــد اللغة الانجليزية من الالف الي الياء
الخميس نوفمبر 10, 2011 3:51 am من طرف Admin
» رابط راائع لانجليزي اولى ثانوي ا/سيد عيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:53 am من طرف Admin
» خلاصة انجليزي ا ث هدية العيد من مستر سيد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:30 am من طرف Admin
» مراجعة اول 5 وحدات لاولى ثانوي انجليزي
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:38 am من طرف Admin
» الترم الأول كاملاً.....اهداء لكل الزملاء للطباعة فوراً ksecondary one by mr.AbdalRaz
الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:26 pm من طرف Admin
» تحميل مجاني وسريع لالبوم عمرو دياب الجديد
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:54 pm من طرف monna
» اسئلة الباب التاني ف الكيمياء تانية ث مع تحيات د عاطف خليفة
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:56 am من طرف Admin
» مذكرات لاحياء اولى ثانوي هدية من مستر ايمن
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:20 am من طرف Admin
» دليل الاذكياء في الكيمياء لمستر محمد طنطاوي
الأحد سبتمبر 25, 2011 1:00 am من طرف Admin
» كتاب الماسي ف كيمياء تانية ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:58 am من طرف Admin
» مذكرة البيروني في الكيمياء لتانيه ث مع تحيات مستر عبدالله
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:52 am من طرف Admin
» شرح الأبواب من الأول إلى الثامن + الأسئلة في مادة الكيمياء تانيه ث
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:51 am من طرف Admin
» دي بقى ملازم خلاصة الكيمياء
الأحد سبتمبر 25, 2011 12:48 am من طرف Admin
» مذكرة روعة ف الكيمياء
السبت سبتمبر 24, 2011 7:27 pm من طرف Admin
» اسطوانة كيمياء متكاملة لطلبة الثانوية العامة
السبت سبتمبر 24, 2011 7:02 pm من طرف Admin
» [b]اهم اسئلة علي بنية الذرة شاملة كيمياء تانيه ثانوي
السبت سبتمبر 24, 2011 6:55 pm من طرف Admin
» الباب الثاني كيميا ثانوية عامة فيديو/مفاجآت مستر محمود سلامة
السبت سبتمبر 24, 2011 6:49 pm من طرف Admin
» مذكرة الأيام للصف الثالث الثانوي
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:46 am من طرف Admin
» موقع تعليم مجاني للفات والكمبيوتر
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:24 am من طرف Admin
» موقع لقصص تعليمية باللغة الانجليزية
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:19 am من طرف Admin
» 7 مذكرات خلاصة النحو للثانوية العامة
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:18 am من طرف Admin
» مذكرات لسادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:02 pm من طرف Admin
» منهج دراسات سادسه ابتدائي
الخميس أغسطس 18, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة دراسات لمستر عوض للصف السادس
الخميس أغسطس 18, 2011 4:39 pm من طرف Admin
» مذكرة للصف الثالث الاعدادي من مستر علاء
الخميس أغسطس 18, 2011 4:29 pm من طرف Admin
» مجموعة مراجعات نهائية لتانيه ثانوي
الخميس أغسطس 18, 2011 5:06 am من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 11:19 pm من طرف Admin
» روابط مراجعة لغة انجليزيه لتانيه ثانوي
السبت أغسطس 13, 2011 7:16 pm من طرف Admin
» مذكرة مسيو مدحت رمضان ف اللغة الفرنسيه
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:57 pm من طرف Admin
» ملزمتي الخاصة من غير علامة مائية مسيو ياسر نجيب
الجمعة أغسطس 12, 2011 5:15 pm من طرف Admin
» هدية من مستر عبدالله الشربيني لكل محبي اللغات
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:51 pm من طرف Admin
» مجموعة من مذكرات اللغة الانجليزية للصف الالول الثانوي اهداء مستر عبدالله الشربيني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:48 pm من طرف Admin
» مذكرة تالته اعدادي ف اللغة الانجليزيه هديه للدكتوره أماني
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:45 pm من طرف Admin
» الباب الاول ف الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة المعمل
الجمعة أغسطس 12, 2011 4:23 pm من طرف Admin
» 7 مذكرات انجليزي خرافه+ مذكرة قصه هدية لطلبة تالته ثانوي من مستر عبدالله
الخميس أغسطس 11, 2011 6:11 pm من طرف Admin
» الباب الاول في الكيمياء لتانيه ثانوي من مذكرة البيروني الرائعه
الخميس أغسطس 11, 2011 6:06 pm من طرف Admin
» موقع هام لكل معلمي اللغة الانجليزية
السبت يوليو 23, 2011 1:46 pm من طرف Admin
» الموقع الوحيد لتنسيق الجامعات للثانوية العامه2011
الخميس يوليو 21, 2011 9:41 pm من طرف Admin
» نتيجة امتحان الثانوية العامه 2011
الجمعة يوليو 15, 2011 12:40 pm من طرف Admin